أخبارالدوري الإنجليزي

آرسنال يكشف عن خسائر فادحة بسبب فيروس كورونا الموسم الماضي

أعلن آرسنال الإنجليزي، عن خسائره التي بلغت 107 مليون جنيه إسترليني في موسم 2020/21، حيث أحدث فيروس كورونا فجوة كبيرة في الشؤون المالية للنادي اللندني.

وأدت مباريات كرة القدم التي تُلعب خلف الأبواب المغلقة إلى إرباك الأندية في جميع أنحاء العالم، حيث ظهر ذلك في إيرادات يوم المباراة التي حققها فريق الجانرز، والتي جلبت 3.8 مليون جنيه إسترليني فقط، وانخفضت بمقدار 75 مليون جنيه إسترليني.

على سبيل المثال، سجل آرسنال خسائر بقيمة 47.8 مليون جنيه إسترليني و 27.1 مليون جنيه إسترليني في موسمي 2019/20 و 2018/19 على التوالي.

وأعلن النادي للتو عن أسعار تذاكر الموسم الجديد، ومن المتوقع أن يؤدي الخيار الأرخص إلى إعادة الجماهير إلى ما يقرب من 927 جنيهًا إسترلينيًا.

وجاء في بيان أرسنال: “نتائج السنة المالية تأثرت ماديًا بوباء فيروس كورونا، مما تسبب في إقامة غالبية مباريات موسم 2020/21 خلف أبواب مغلقة”.

ويضيف البيان: “تم توفير تمويل كبير من قبل الشركة الأم النهائية، KSE UK Inc، المملوكة بالكامل للطرف المسيطر النهائي، السيد ES Kroenke. خلال العام قدمت KSE UK Inc. الأموال لإعادة تمويل سندات تمويل الملاعب ولأغراض رأس المال العامل كما هو مطلوب.”

وختم بيان ارسنال “لا يزال التحدي المالي كبيرًا، لكن النادي لا يزال يحظى بالدعم والالتزام الراسخين لملكيته Kroenke Sports & Entertainment.”

كما أضرت مبيعات اللاعبين بمالية أرسنال، حيث جمع المدفعجية مبلغ 14.8 مليون جنيه إسترليني فقط مقارنة بـ 63.6 مليون جنيه إسترليني في الفصل السابق.

في حين انخفضت عائدات يوم المباراة، ارتفع البث إلى 184.4 مليون جنيه إسترليني بسبب توزيع التغطية قرب نهاية موسم 2019/20 وتقدم النادي إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *